مملكة المراهقات
[URL="http://www.up-00.com/"][/URL]



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 " عادت حليمة .. لـِ عادتها القديمة "

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wissamova
نائبة المديرة
avatar

انثى الفأر
الجدي عدد المساهمات : 827
نقاط : 1131
السٌّمعَة : 66
تاريخ الميلاد : 02/01/1997
تاريخ التسجيل : 26/06/2012
العمر : 21
الموقع : wissam-97@hotmail.fr
العمل/الترفيه : القراءة
المزاج : فرحانة بشوفتكم

مُساهمةموضوع: " عادت حليمة .. لـِ عادتها القديمة "   الخميس يوليو 11, 2013 5:48 pm

قصة المثل القائل : " عادت حليمة .. لـِ عادتها القديمة "

[ حليمة ] هي زوجة [ حاتم الطائي ] الذي اشتهر بالكرم كما اشتهرت هي بالبخل .. كانت اذا ارادت ان تضع سمناً في الطبخ أصبحت الملعقة ترتجف في يدها ..

فأراد حاتم أن يعلمها الكرم فقال لها :
إن الاقدمين كانوا يقولون أن المراة كلما وضعت ملعقة من السمن في طنجرة الطبخ زاد الله بعمرها يوماً ..

فأخذت حليمة تزيد ملاعق السمن في الطبخ حتى صار طعامها طيباً وتعودت يدها على السخاء ..

ولكن شاء الله أن يفجعها بابنها الوحيد الذي كانت تحبه اكثر من نفسها فجزعت حتى تمنت الموت .. وأخذت لذلك تقلل من وضع السمن في الطبخ حتى ينقص عمرها وتموت ..

فقال الناس : " عادت حليمة .. لـِ عادتها القديمة " ..
------------------------------------------

ــــــــــ ~ْْ~~ * توقيعي في المملكة * ~~~ ــــــــــ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خولة
مشرفة قسم منزلــــك
avatar

انثى التِنِّين
السمك عدد المساهمات : 614
نقاط : 870
السٌّمعَة : 2
تاريخ الميلاد : 01/03/2000
تاريخ التسجيل : 27/12/2011
العمر : 18
الموقع : http://morahikate.allahmountada.com/
العمل/الترفيه : الرياضة
المزاج : hmd

مُساهمةموضوع: رد: " عادت حليمة .. لـِ عادتها القديمة "   الإثنين أغسطس 05, 2013 3:41 pm

شكرا موضوع رائع

ــــــــــ ~ْْ~~ * توقيعي في المملكة * ~~~ ــــــــــ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
wissamova
نائبة المديرة
avatar

انثى الفأر
الجدي عدد المساهمات : 827
نقاط : 1131
السٌّمعَة : 66
تاريخ الميلاد : 02/01/1997
تاريخ التسجيل : 26/06/2012
العمر : 21
الموقع : wissam-97@hotmail.fr
العمل/الترفيه : القراءة
المزاج : فرحانة بشوفتكم

مُساهمةموضوع: رد: " عادت حليمة .. لـِ عادتها القديمة "   الأربعاء أغسطس 07, 2013 1:32 am

عفوا انت الرائعة حبيبتي

ــــــــــ ~ْْ~~ * توقيعي في المملكة * ~~~ ــــــــــ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
" عادت حليمة .. لـِ عادتها القديمة "
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة المراهقات :: الواحة الادبية :: الامثال و الحكم-
انتقل الى: